قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن إيران لا تسعى للتصعيد والحروب في المنطقة، ولكنها سترد بقوة على أي “تهور” إسرائيلي. جرى اتصال هاتفي بين وزيري خارجية إيران ومصر تم مناقشة خلاله آخر التطورات الإقليمية، وتأكيد ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية لوقف الهجمات الإسرائيلية على لبنان وغزة وإرسال مساعدات إنسانية إلى النازحين. خلال الاتصال، تم التأكيد على استمرار المشاورات الثنائية بين البلدين حول التطورات في المنطقة.

وفي وقت سابق، أعرب وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي عن قلق مصر من التصعيد المتزايد في المنطقة وضرورة خفض التوترات وضبط النفس لتجنب الانزلاق إلى حرب إقليمية. كما زار وزير الخارجية الإيراني بيروت ووصف زيارته بأنها رسالة تضامنية مع حزب الله، مشددا على دعم إيران للبنان وحقوق اللبنانيين. الاتصال الهاتفي بين وزيري الخارجية الإيراني والمصري يعكس التعاون والتنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية.

وخلال الاتصال الهاتفي، تم التأكيد على ضرورة وقف الهجمات الإسرائيلية على لبنان وغزة وإرسال المساعدات الإنسانية للنازحين، ودعم الجهود الدبلوماسية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. يأتي هذا الاتصال في سياق التوترات المتزايدة في المنطقة والحاجة الملحة للعمل على تهدئة الأوضاع ومنع التصعيد العسكري الذي قد يؤدي إلى تداعيات خطيرة على السلام والأمن الإقليميين والدوليين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.