دعت إيران الدول الإسلامية إلى توظيف طاقاتها السياسية والاقتصادية لمواجهة إسرائيل ووقف جرائمها، دون الاعتماد على دعم من الولايات المتحدة أو الدول الغربية أو حتى الأمم المتحدة. وشددت إيران على ضرورة تبني الدول الإسلامية لموقف قوي يدعم حقوق الشعب الفلسطيني، مشددة على أن التهديد الإسرائيلي لن يقتصر على الأراضي الفلسطينية فحسب، بل يشمل المنطقة بأسرها. وأكدت إيران أنها لن تبقى مكتوفة الأيدي وسترد بقوة على أي اعتداء على أمنها القومي ومصالحها.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إلى أن استخدام منصة الأمم المتحدة لصالح إسرائيل العدوة والمعتدي على حساب الدول المستقلة يعد خزيا وعارا، داعيا إلى الحكمة والصبر من أجل الحفاظ على الأمن الإقليمي. كما أكد على أن إيران ودول المنطقة قادرة على الدفاع عن أنفسها ومواجهة التهديدات الإسرائيلية بدون الحاجة إلى إرسال قوات إيرانية. وأكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن جرائم إسرائيل ستلقى ردا قويا، منتقدا إجراءها الأخير لاغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله وقتل العديد من أعضاء الحزب.

وأثارت عملية الاغتيال التي ارتكبتها إسرائيل باغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله غضبا واستنكارا في العالم العربي والإسلامي، معتبرينها اعتداءا وقتلا للشهداء وإيذاء للمقدسات. ودعا البعض إلى تضامن دولي لمواجهة التهديدات الإسرائيلية ومنعها من القيام بمزيد من الاعتداءات على الدول المجاورة. ورافضين أي تدخل خارجي لصالح إسرائيل أو للتسوية السلمية التي تضر بالمصالح العربية والإسلامية. وتسعى إيران إلى دعم حل الدولتين كحل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، معربة عن دعمها لجهود تحقيق الحقوق الفلسطينية المشروعة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.