أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية يوم الجمعة عن وصول سرب طائرات إف ـ16 متمركز بألمانيا إلى منطقة عمليات القيادة الوسطى في الشرق الأوسط، تحسباً لرد إيراني محتمل على الهجوم الإسرائيلي المرتقب. أعلن الجيش الأمريكي أن طائرات F-16 التي تتمركز في ألمانيا، انضمت إلى نطاق القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، وهي القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط.

وفي سياق متصل، تستعد إيران للهجوم المحتمل الذي قد تشنه إسرائيل عليها، حيث طلبت وضع قواتها في “حالة تأهب قصوى” من أجل التصدي لأي تهديد، وكذلك لمحاولة تجنب النزاع. على حد قول صحيفة “نيويورك تايمز”، نقلت عن مسؤولين إيرانيين أن المرشد الإيراني علي خامنئي أمر الجيش بوضع خطط عسكرية متعددة للرد على أي هجوم إسرائيلي وأن حجم الرد الإيراني سيعتمد بشكل كبير على شدة الهجمات الإسرائيلية المحتملة.

إن التوترات الحالية في المنطقة تزيد من التوترات والتصعيد المحتمل بين إيران وإسرائيل، وهو ما يشكل تهديداً للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط. يأتي وصول الطائرات الأمريكية إلى المنطقة في سياق تصاعد الوضع وزيادة التوترات بين القوى الإقليمية، ما يتطلب التأهب والاستعداد العسكري من قبل جميع الأطراف المعنية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.