أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن انتهاء هجوم من ثلاث موجات على إيران، حيث قامت إسرائيل بشن هجمات عسكرية استهدفت أهداف في الداخل الإيراني كرد فعل على الهجمات الإيرانية في إسرائيل. وحسب صحيفة نيويورك تايمز، فإن الهجمات الإسرائيلية ضد إيران انتهت بعد ضرب حوالي 20 هدفاً. وتركزت الموجتين الثانية والثالثة من الهجمات على قواعد صواريخ ومسيرات.

وفي تعليق رسمي على الهجمات الإسرائيلية، أكد الدفاع الجوي الإيراني أنه تصدى لمحاولات إسرائيل مهاجمة بعض المواقع في البلاد، بحسب ما أفاد موقع “أكسيوس” الأمريكي. وعلى صعيد آخر، تقرر تعليق كل الرحلات الجوية في إسرائيل حتى إشعار آخر، وذلك بسبب التوتر الحاصل بين البلدين. وفي سياق متصل، تلقت إسرائيل تحذيرات من الولايات المتحدة بضرورة اقتصار الهجمات على القواعد العسكرية دون المنشآت النفطية والنووية الإيرانية.

تأتي هذه التطورات بعد إطلاق إيران أكثر من 180 صاروخا صوب إسرائيل مستهدفة 3 قواعد جوية في الأول من أكتوبر كرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران واغتيال جنرال بالحرس الثوري الإيراني في الضاحية الجنوبية لبيروت. تهدف إسرائيل إلى الرد على الهجمات الإيرانية وتأتي هذه الأحداث في إطار التوتر المتصاعد بين البلدين على الصعيدين الإقليمي والدولي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.