أكد الرئيس السوري بشار الأسد، في لقاء مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في دمشق، أن الهجوم الإيراني على إسرائيل كان درسا للكيان الصهيوني بأن محور المقاومة أظهر قدرته على ردعه. وتناول الاجتماع سبل وقف التصعيد الإسرائيلي ضد لبنان وأهمية التعاون الإستراتيجي بين سوريا وإيران في مواجهة التحديات الإقليمية. وأشارت الرئاسة السورية إلى أهمية دعم لبنان ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي والتصدي لجرائمه ضد المدنيين في الدول العربية.

وأضاف البيان أن الرئيس الأسد شدد على حق المقاومة ضد الاحتلال والعنف، وأن الرد الإيراني على اعتداءات إسرائيل كان قويا ودرسا لها بأن محور المقاومة قادر على ردع العدو. وأكد الرئيس الأسد على أهمية التضامن والتعاون بين سوريا وإيران لمواجهة التحديات والأخطار التي تهدد المنطقة وسيادتها. وأثنى على الصمود والثبات في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وتحدياته للقضية الفلسطينية واللبنانية.

وأخيرا، جاء في البيان أن الرئيس الأسد والوزير الإيراني عباس عراقجي بحثا سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم للأشقاء اللبنانيين في ظل النزوح الكبير الناجم عن الهجوم الإسرائيلي. وأكد الرئيس الأسد على حق المقاومة وضرورة دعمها في مواجهة الاحتلال وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.