اتهمت الإمارات العربية المتحدة الجيش السوداني بقصف مقر سفيرها في الخرطوم، وأدانت هذا الاعتداء بشدة في بيان صدر عن وزارة الخارجية. حيث أكدت الوزارة أن القصف الذي تعرض له مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم من قبل الجيش السوداني، أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، ووصفت الواقعة بأنها تمثل انتهاكاً صارخاً لحرمة المباني الدبلوماسية. كما أعلنت الوزارة أنها ستقدم مذكرة احتجاج للجامعة العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة بشأن هذا الحادث الذي تسبب في تدمير مقر السفارة.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية على أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات السفارات واحترام القوانين والمواثيق الدولية التي تنظم العمل الدبلوماسي والعلاقات الدولية. كما أعربت الوزارة عن رفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتعارض مع القانون الدولي. وأشارت إلى أن منظمات دولية مثل الأمم المتحدة يجب أن تتدخل لمحاسبة الجيش السوداني على هذا العمل الجبان وضمان عدم تكرار مثل هذه الهجمات على المباني الدبلوماسية.

هذه الواقعة تعتبر خطوة بالغة الخطورة تجاه العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات والسودان، وقد تؤدي إلى تدهور العلاقات بين البلدين في الفترة القادمة. يجب على السودان أن يتخذ إجراءات فورية لتحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن القصف الذي استهدف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم، وأن يتعهد بعدم تكرار مثل هذه الأفعال المعادية للقوانين الدولية وتهديد للعلاقات الدولية السلمية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.