أعلنت البيت الأبيض يوم الثلاثاء دعمها للعملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان، معتبرة أنها تتماشى مع حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد التهديدات الإرهابية. وأكدت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي على ضرورة تدمير بنية تحتية لحزب الله التي تشكل تهديدًا للمواطنين الإسرائيليين، لكنها حذرت من خطر التوسع في المهمة. وجرى اتصال بين وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي لمراجعة التطورات الأمنية وتأكيد ضرورة تفكيك بنية تحتية لحزب الله كي لا يتمكن من شن هجمات على غرار هجوم حركة “حماس” في أكتوبر الماضي.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله والجماعات الإرهابية المدعومة من إيران، وتحذر من استغلال التوترات أو توسيع الصراع. وأوضح أن الحكومة الأمريكية تعمل على منع أي تهديدات من إيران، وتناقش عواقب أي هجوم مباشر ضد إسرائيل. وكشف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مقترح لوقف إطلاق النار في النزاع ولكن رفضته إسرائيل على الفور.

الجيش الإسرائيلي أعلن بدء “عملية برية محدودة” في جنوب لبنان تستهدف حزب الله، وأشارت مصادر أمريكية إلى أن العملية المحدودة قد يتسع نطاقه ويتحول إلى غزو طويل الأمد. وتأتي هذه الأحداث في إطار توترات الصراع بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران. يتضمن النزاع تهديدات أمنية وعمليات عسكرية متبادلة بين الجانبين، مع تأكيد استعداد الولايات المتحدة لدعم إسرائيل ضد أي تهديدات تشكل خطرًا على أمنها واستقرارها في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.