أعلن الجيش الإسرائيلي في مؤتمر صحفي عن قصف 300 هدف لحزب الله اللبناني، مؤكداً بدء موجة ثالثة من القصف على مقرات الحزب في جنوب لبنان. وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، على استهداف البنى التحتية التي أنشأها حزب الله في لبنان على مدار السنوات، مشيراً إلى أن هذا القصف يأتي في إطار تدمير قدرات الحزب. كما حذر الجيش الإسرائيلي سكان منطقتي الجنوب والبقاع اللبناني من التواجد بالقرب من المنازل التي تحتوي على أسلحة لحزب الله، مؤكداً على أنهم سيقومون بقصف الأسلحة الاستراتيجية للحزب في تلك المناطق.

وأكد هاغاري على عدم وجود تغييرات على تعليمات الجبهة الداخلية الإسرائيلية، مشيراً إلى أنهم مستعدون لتغيير هذه التعليمات في أي وقت يلزم. وفي سياق متصل، حث المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي سكان لبنان في البقاع على الإخلاء من منازلهم في ظل تصاعد التوتر والقصف، مؤكداً على أنهم سيستهدفون الصواريخ والمسيرات التي تمتلكها حزب الله في تلك المناطق. وقام الجيش الإسرائيلي بتنفيذ عمليات قصف استهدف أهداف كبيرة للحزب في لبنان بهدف التقليل من قدراته العسكرية وتقليل التهديدات التي يشكلها على سلامة إسرائيل.

وأعرب هاغاري عن حزنه للوضع الحالي ولضحايا العمليات القتالية التي تشهدها المنطقة، معرباً عن استعداد الجيش الإسرائيلي للتعاون مع الجهات الدولية لإنهاء النزاعات وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. وأكد أن هذه العمليات تأتي في إطار الرد العسكري على التهديدات التي تطلقها حركة حزب الله ضد إسرائيل، مشيراً إلى أنهم سيواصلون القصف بكل حزم على البنية التحتية للحزب حتى تقليل قدراته الهجومية والدفاعية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.