في تصريحات لرئيس أركان الجيش الإيراني الجنرال محمد باقري، هدد بضرب “كل البنى التحتية” في إسرائيل في حال تعرضت إسرائيل لهجوم من إيران. جاءت هذه التهديدات رداً على إطلاق إيران مساء الثلاثاء حوالي 200 صاروخ بالستي على إسرائيل. وأكد باقري أن الهجوم الصاروخي سيتكرر بشدة أكبر وسيتم استهداف كل بنى التحتية الإسرائيلية. يأتي هذا في ظل تصاعد التوترات والمخاوف من اندلاع حرب وسط تصاعد العنف بين الطرفين.

كانت إيران قد أعلنت في وقت سابق أن هجومها الصاروخي على إسرائيل انتهى، مالم تحدث استفزازات أخرى. بينما تعهدت إسرائيل والولايات المتحدة بالرد على الهجوم الإيراني وتأكيد توجيه عقوبات قاسية لطهران بسبب الهجوم. وفي إطار الرد على الجولة الأخيرة من التصعيد، من المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا بشأن الوضع في الشرق الأوسط ودعا الاتحاد الأوروبي إلى وقف فوري لإطلاق النار.

فيما صرح وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي بأن عملية إيران انتهت ما لم يحدث المزيد من الرد من الجانب الإسرائيلي. وأن رد إيران سيكون أشد وأقوى في حال استمرار التصعيد، مما يزيد من التوترات بين البلدين ويثير المخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.