أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، صباح السبت عن شن هجمات إسرائيلية استهدفت أهداف عسكرية في الداخل الإيراني. وأكد أدرعي في تصريحاته أن هذه الضربات تأتي رداً على الهجمات المستمرة من قبل النظام الإيراني ضد إسرائيل خلال الأشهر الأخيرة. وأوضح أن الجيش الإسرائيلي يقوم بتقييم مستمر للوضع ويدعو إلى الاستمرار في اليقظة والانصياع لتعليمات الجبهة الداخلية للحفاظ على الأمن.

من جهتها، أعلنت وسائل إعلام أمريكية بداية الرد الإسرائيلي على إيران من خلال استهداف عدة مواقع. وكانت إيران قد أطلقت أكثر من 180 صاروخ نحو إسرائيل في الأول من أكتوبر بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس في طهران والجنرال في الحرس الثوري الإيراني. وتأتي هذه الهجمات رغم التحذيرات التي وجهتها واشنطن إلى إسرائيل بضرورة تقييد استهدافها للأهداف العسكرية دون القواعد النووية والنفطية الإيرانية.

تطور الأوضاع في الشرق الأوسط يشهد تصاعدًا في التوتر بين إسرائيل وإيران، حيث تتبادل الطرفان التهديدات والهجمات العسكرية. وتأتي الهجمات الإسرائيلية بعد تصاعد التوتر بين الطرفين واستهداف إيران لبعض الأهداف الإسرائيلية. وتظل العلاقات بين الدولتين متوترة بسبب الصراعات الإقليمية والصراع على النفوذ في المنطقة، مما يزيد من خطورة الوضع السياسي والأمني في الشرق الأوسط.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.