أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، عن بدء ضرب أهداف عسكرية مهمة في قلب اسرائيل بعشرات الصواريخ، وذلك ردًا على اغتيال كل من إسماعيل هنية، وحسن نصر الله، ونيلفوروشان.وقال الحرس الثوري في بيان رسمي، إن هذه العملية التي نفذناها جاءت بناءً على قرار صادر عن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، وبدعم مباشر من الجيش الإيراني.”وأشار البيان إلى أن الهجوم الصاروخي جاء كخطوة انتقامية ضد العدو، عقب استشهاد هؤلاء القادة الذين يعتبرون رموزاً للمقاومة.كما هدد الحرس الثوري الإيراني، من أي رد عسكري إسرائيلي على هذه العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى، مبينا أن هذه هي الموجة الأولى من الهجمات.

أعلن الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم الصاروخي الذي نفذه في قلب إسرائيل جاء رداً على اغتيال القادة البارزين إسماعيل هنية، وحسن نصر الله، ونيلفوروشان، والذين يعتبرون رموزاً للمقاومة. وأوضح الحرس الثوري أن القرار بتنفيذ الهجوم جاء من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، مع دعم مباشر من الجيش الإيراني. وأكد البيان الصادر أن هذا الهجوم الانتقامي يعتبر خطوة مشروعة في التصدي للعدو الإسرائيلي، وأن أي رد عسكري من جانب إسرائيل سيواجه برد أقوى وأكثر تدميراً في المستقبل.

كما هدد الحرس الثوري الإيراني بمواصلة الهجمات الصاروخية في حال تدخل إسرائيل بأي رد عسكري على العملية الحالية. وأكد أن هذه الموجة الأولى من الهجمات لن تكون الأخيرة، وأن إيران مستعدة لتوجيه هجمات أكثر دماراً إذا ما استمر العدوان على القيادات البارزة في المنطقة. تأتي هذه الهجمات في إطار التوترات المتصاعدة بين إيران وإسرائيل، وتزامنا مع العديد من الأحداث السياسية والعسكرية في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.