زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، المحال “المح”، أعلن عن التصعيد في عمليات المقاومة الإسلامية في العراق خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى استهداف 188 سفينة منذ بداية عمليات إسناد غزة. وأكد “المح” أن المقاومة الإسلامية في العراق قامت بعمليات مكثفة وفعالة خلال الأيام الماضية، وأنها تستعد للتصعيد بشكل أكبر. كما أشار إلى أن جبهة الإسناد في اليمن نفذت عمليات في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

وفي سياق متصل، ذكر “المح” أن جبهة الإسناد في اليمن نفذت عمليات بالقصف الصاروخي المتزامن مع عملية الوعد الصادق الثانية، مستهدفة يافا وأم الرشراش ومواقع في صحراء النقب. وأكد على إسقاط المزيد من طائرات الاستطلاع المسلح الأمريكي MQ-9، ليرتفع إجمالي عددها إلى 11 طائرة خلال هذا العام. وقد استخدم الحوثيون هذه الطريقة للتصدي للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن وللاعتراض على تدخل الولايات المتحدة في المنطقة.

إلى جانب ذلك، أعرب “المح” عن تأكيده على استمرار الحركة في تنفيذ عمليات الهجوم والاستهداف لمواقع معادية في اليمن وخارجه، وذلك في إطار التصعيد ضد القوى التي يعارضها جماعة الحوثيين. كما دعا الحوثي إلى الوحدة والتضامن بين الدول العربية والإسلامية لمواجهة التحديات والتصدي للتدخلات الأجنبية في المنطقة، مؤكداً على أهمية تكثيف الجهود لدعم الشعوب المظلومة وتحقيق العدالة والسلام في المنطقة العربية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.