أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية، المعروفة باسم الحوثيين، يوم الأربعاء عن قيامها بقصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ مجنحة من نوع قدس 5. وقد أكدت الجماعة استعدادها للمشاركة في أي عمليات مشتركة ضد إسرائيل، وذلك بعد أن قامت بتثمين عملية “الوعد الصادق 2” التي نفذها الحرس الثوري الإيراني ضد إسرائيل. وأكدت الحوثيون نجاح الصواريخ في الوصول إلى أهدافها وسط تكتم العدو الإسرائيلي عن نتائج العملية.

وعبرت الجماعة عن دعمها وتأييدها لعملية الوعد الصادق الإيرانية الثانية ضد العدو الإسرائيلي، وأكدت جاهزيتها للمشاركة في أي عمليات عسكرية مشتركة ضد إسرائيل، بهدف دعم الشعبين الفلسطيني واللبناني والرد على أي عدوان إسرائيلي يستهدف المنطقة. الحوثيون أوضحوا أن استمرار الدعم الأمريكي والبريطاني لإسرائيل يعرض المصالح الأمريكية والبريطانية في المنطقة للخطر، وأنهم سيواصلون توسيع عملياتهم العسكرية ضد إسرائيل ومن يقف وراءها، حتى يتم وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة وأيضاً وقف العدوان على لبنان.

وأشاد الحوثيون بفعالية الصواريخ المجنحة التي استهدفت مواقع عسكرية إسرائيلية في فلسطين المحتلة، وأعربوا عن استعدادهم للمشاركة في أي عمليات تستهدف إسرائيل. وأكدوا أن المواجهة مع إسرائيل تتطلب تضافر الجهود والتعاون العسكري المشترك بين مختلف الفصائل والجماعات النضالية في المنطقة، بهدف صد أي تهديد يستهدف سيادة الشعوب. وأعلنوا إستمرارهم في رفض العدوان الإسرائيلي ومواجهته بكل قوة وصلابة، وذلك حتى يتم تحقيق العدالة والسلام في المنطقة بما يضمن حق الشعوب في الحرية والاستقلال.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.