أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن عن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية في البحر الأحمر، بينما كانت تتجه لدعم العدو الإسرائيلي. وقامت القوة البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير التابعة للحوثيين بتنفيذ العملية باستخدام 23 صاروخًا باليستيًا ومجنحًا وطائرات مسيرة. وأسفرت العملية عن إصابة المدمرات الأمريكية الثلاث ووصفها البيان بأنها تأتي في سياق دعم فلسطين ومواجهة العدوان الأمريكي البريطاني على الشعب اليمني.

كما جاء البيان متزامن مع استهداف عمق الكيان الصهيوني في مدن يافا وعسقلان، وأكد على جاهزيته لتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية دعمًا للشعب الفلسطيني والمقاومة الإسلامية في لبنان. وأكدت جماعة أنصار الله أنها لن تتوقف عن تنفيذ العمليات العسكرية إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. ووصفت العملية بأنها جزء من معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ودعمًا للقضية الفلسطينية.

يأتي إعلان جماعة أنصار الله عن تنفيذ العملية العسكرية في ظل توترات مستمرة في المنطقة وصمت دولي تجاه تصاعد العنف. ويرى المراقبون أن هذه العملية تأتي في سياق تصاعد التوترات بين الحوثيين والقوى الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة، وتعكس استعداد الحوثيين لاستخدام القوة لدعم الفلسطينيين ومحاربة العدوان الأمريكي البريطاني. وتشير هذه العملية إلى عمق التوترات الإقليمية والتحديات التي تواجه الشرق الأوسط في ظل تصاعد الصراعات الجيوسياسية والاقتتال الداخلي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.