أكد الديوان الملكي السعودي في بيان يوم الأربعاء أن صحة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مستقرة وجيدة وقد تماثل للشفاء من مرض في الرئة الذي كان يعاني منه. وأنه أكمل الفحوصات الطبية بنجاح يوم الأربعاء بسبب الالتهاب في الرئة وقد تماثل للشفاء. وأشار ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى حالة والده الملك سلمان بن عبد العزيز خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي تمت فيه إطمئنان الجميع على صحته وهو يعتبر أحد أصغر رؤساء الدول في العالم.

وفي سياق متصل، كان الملك سلمان بن عبد العزيز قد دخل المستشفى خلال شهر مايو من عام 2022 لإجراء تنظير للقولون والخضوع لفحوص طبية أخرى، وكانت النتائج إيجابية ولم يستدع تواجده في المستشفى سوى لأسبوع تقريباً. كما أجرى تغييرً لبطارية جهاز تنظيم ضربات القلب خلال زيارة سابقة للمستشفى في شهر مارس 2022. ويعد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي تولى منصب ولي العهد عام 2017، واحداً من أصغر رؤساء الدول الفعليين في العالم وهو القوة الدافعة وراء الأجندة الجديدة للسياسة الداخلية والخارجية للمملكة.

ويعتبر الملك سلمان بن عبد العزيز من الشخصيات الرئيسية في السعودية وقد شغل عدة مناصب حكومية مهمة قبل أن يتولى عرش المملكة. وعام 2020 خضع لعملية جراحية لاستئصال المرارة، فيما نفت الرياض في عام 2017 أي تقارير تشير إلى نية الملك بالتنازل عن العرش لصالح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. ويظهر الملك سلمان دائما بصحة جيدة بالرغم من التقارير المتكررة عن دخوله المستشفى لإجراء فحوصات وعمليات جراحية، ويُعد رمزاً لاستقرار السعودية وقيادتها القوية في الشأن الداخلي والخارجي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.