تقرير وكالة أسوشيتد برس عن تصريحات الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان تؤكد أن وعود القادة الأمريكيين والأوروبيين بوقف إطلاق النار لم تكن صادقة، حيث تعتبر مجرد أكاذيب. ودعا بزشكيان إلى عدم السماح لإسرائيل بمهاجمة دول “محور المقاومة” الموالية لإيران، مؤكدا على ضرورة دعم لبنان في هذا الصراع. وجاءت تصريحاته بعد الهجمات الإسرائيلية في اليمن واغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله في لبنان، ما دفعه للتأكيد على ضرورة التصدي لهذه الأعمال وعدم تركها بدون رد.

كما ندد ناصر كنعاني المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بالضربات الإسرائيلية في اليمن، مشيرا إلى أنها استهدفت بنية تحتية مدنية مثل محطة كهرباء ومستودعات وقود. كما حذرت إيران مجددا من عواقب لعب النظام الصهيوني بنار الحرب على السلام والأمن على الصعيدين الإقليمي والدولي. وقد أدانت إيران بشدة الأعمال العدوانية التي تقوم بها إسرائيل وحلفاؤها في المنطقة، مؤكدة على حق الدول في الدفاع عن سيادتها وأمنها.

وشدد بزشكيان على ضرورة رد فعل حاسم ضد هذه الأعمال وعلى وحدة الدول في محور المقاومة لحماية مصالحها وضمان استقرار المنطقة. وأكد على أهمية عدم السماح لإسرائيل بمهاجمة هذه الدول وضمان عدم ترك القوى المعارضة وحدها في هذا الصراع. وبهذه التصريحات تأتي تأكيدات إيران على استعدادها للدفاع عن المصالح الإقليمية والتعاون مع حلفائها لمواجهة أي تهديدات أمنية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.