أعلنت الشرطة في كوبنهاغن سماع دوي إنفجار ليلا على مسافة 500 متر من السفارة الإسرائيلية في الدنمارك، وذلك بعد خمسة أيام فقط من وقوع هجوم مماثل بجوار البعثة الدبلوماسية. وقد أكدت ترين مولر، المفتشة في شرطة كوبنهاغن، أنها تحاول تحديد ما إذا كان هناك صلة بين الحادث الذي تعرضت له السفارة الإسرائيلية الأسبوع الماضي وهذا الانفجار الجديد، لكن لا شيء يشير إلى ذلك حتى الآن. كما أكدت الشرطة الدنماركية أنه تم القبض على ثلاثة أشخاص بعد الانفجار الجديد قرب السفارة الإسرائيلية.

وأشارت الشرطة الدنماركية إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الإسرائيلية ناتج نتيجة إطلاق نار، وأنهم يحققون في احتمالية وجود صلة بين هذا الحادث والسفارة الإسرائيلية. وقد تم إلقاء القبض على ثلاثة مشتبه بهم في الحادث بحسب ما ذكرت وكالة رويترز. فيما أوضحت متحدثة باسم الشرطة الدنماركية أن الانفجارين المشتبه بهما قد نجما عن قنابل يدوية.

وفي تطورات أخرى، أعلنت الشرطة الدنماركية أنها لا تستطيع بعد تأكيد أن السفارة الإسرائيلية كانت هدفا للانفجارين أو أن هناك صلة بينها وبين الحادث السابق. ويأتي هذا الانفجار الجديد في سياق تصاعد التوترات والأحداث العنيفة بين الفلسطينيين والإسرائيليين في الأراضي المحتلة وفي مختلف أنحاء العالم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.