قام رئيس الوزراء البريطاني السابق، بوريس جونسون، بالكشف عن وجود جهاز تنصت في حمام مكتبه بعد زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لوزارة الخارجية البريطانية في عام 2017. ووفقًا لكتاب مذكرات جونسون بعنوان “Unleashed”، فإن نتنياهو استخدم الحمام لبعض الوقت قبل أن يتم اكتشاف الجهاز. وقد تم نشر مقتطفات من الكتاب في صحيفة “تليغراف”، حيث أكد جونسون أن التفاصيل الكاملة متوفرة في الكتاب بحسب طلب صحيفة “تليغراف”.

وعلى الرغم من عدم الرد الفوري من قبل السفارة الإسرائيلية في لندن حول هذه الادعاءات، إلا أنه تم التأكيد من خلال تقرير في وقت سابق عن تهمة إسرائيل بالتنصت على البيت الأبيض. وقد نفى نتنياهو هذه الاتهامات في عام 2019، وأكد أنه لم يتم زرع أي أجهزة تنصت من قبل إسرائيل في البيت الأبيض خلال فترة ترامب. ولا يزال غير واضح ما إذا كانت هذه الادعاءات قد تم تناولها بشكل منفصل مع السلطات الإسرائيلية في الوقت الحالي.

وعندما سئل جونسون عن مزيد من التفاصيل حول الجهاز المكتشف في حمام مكتبه، أكد أن كل المعلومات المتاحة حول الحادثة تم نشرها في كتابه ولا يوجد شيء أخر يجب معرفته. ويثير هذا الحادث تساؤلات حول مدى انتشار التنصت والتجسس بين الدول الكبرى ومدى تأثير ذلك على العلاقات الدولية والأمن القومي للبلدان المعنية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.