تقرر سحب الجنسية الكويتية من شخصين في قضية “سرقة الأمانات الضريبية” في العراق، وتعتبر هذه القضية معروفة باسم “سرقة القرن”. وتم الإعلان أن الشخصين هما مزدوجا الجنسية، حيث تم صدور خمس مراسيم وقراران بسحب الجنسية من 63 شخصًا بسبب أسباب متنوعة، بما في ذلك الشخصين المذكورين في قضية “سرقة القرن”. القرارات تم تنفيذها بناءً على المادة 13 من القانون الكويتي للجنسية والتعديلات اللاحقة.

تم سحب الجنسية من مجموعة من النساء والرجال بناءً على أحكام تتعلق بالغش والأقوال الكاذبة في اكتساب الجنسية الكويتية. وقد تم صدور قرار من مجلس الوزراء بسحب شهادة الجنسية الأساسية من خمسة رجال، وكذلك شهادة الجنسية من امرأة، بناءً على نفس المواد القانونية. تم اكتشاف قضية “سرقة القرن” حيث اختفى مبلغ ضخم من الأموال الضريبية في العراق، وتم فتح تحقيقات وإصدار قرارات بالقبض على المتورطين ومصادرة أموالهم.

القضية ما زالت مفتوحة أمام القضاء العراقي لاستكمال التحقيقات واستعادة الأموال المهربة خارج البلاد. تم اعتقال عدد من المشتبه بهم وتم تسليم أوامر بمصادرة أموالهم ومتعلقاتهم. يجري التحقيق للكشف عن جميع التفاصيل والتوصل إلى العدالة في هذه القضية الهامة التي أثارت الجدل والاهتمام في العراق وخارجه.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.