قُتل 3 أشخاص وأُصيب 33 آخرون في الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة اليمنية. نُقلت هذه الأنباء عبر قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين الذين يسيطرون على المحافظة في غرب اليمن. وأفادت القناة بأن هناك أربعة قتلى سقطوا في الهجمات، وبينهم عامل في الميناء وثلاثة مهندسين في محطة الكهرباء، بالإضافة إلى 33 شخصاً جرحوا جراء الغارات. وما زالت فرق الإسعاف والإنقاذ تبحث عن مفقودين في المواقع التي تعرضت للضربات الجوية.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن الغارات استهدفت أهدافاً تابعة لجماعة الحوثيين اليمنية، بما في ذلك محطة كهرباء وميناء بحري يستخدم لاستيراد النفط. وأوضح بيان الجيش الإسرائيلي أن الضربات شملت عدة طائرات حربية وطائرات للتزود بالوقود وطائرات استطلاع تم توجيهها نحو مناطق رأس عيسى والحديدة التي يستخدمها الحوثيون. وأشار البيان إلى أن هذه الضربات تأتي رداً على الهجمات الأخيرة التي نُفذت ضد إسرائيل من قبل الحوثيين.

تأتي هذه الهجمات والردود العنيفة في إطار التصاعد الذي تشهده المنطقة والنزاع الدائر في اليمن بين الحوثيين والقوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية. يثير هذا التدهور الوضع الإنساني في اليمن ويزيد من معاناة السكان المدنيين الذين يعانون من نقص في الخدمات الأساسية والكوارث الناجمة عن الصراعات المسلحة. ويستنكر العديد من المنظمات الدولية والدول الأخرى هذه الهجمات ويدعون إلى وقف العنف والبحث عن حل سياسي يُعيد الاستقرار إلى البلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.