أعلنت جماعة أنصار الله في اليمن يوم الخميس عن تنفيذ هجوم بواسطة طائرة مسيرة على مدينة تل أبيب، على الرغم من عدم تأكيد السلطات الإسرائيلية لذلك رسمياً. وقد أكد الحوثيون في بيان صحفي أن سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية نفذ عملية عسكرية استهدفت هدفاً حيوياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة باستخدام عدد من الطائرات المسيرة من نوع “يافا”. وأشار البيان إلى أن العملية تمكنت من تحقيق أهدافها بنجاح دون أن يتمكن العدو من التصدي لها أو إسقاطها.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قام بتدمير “هدف جوي مشبوه” في وسط إسرائيل خلال الليل، دون الكشف عن تفاصيل أخرى. وتأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوتر بين الجانبين، حيث طالبت القوات الإسرائيلية بوقف التصعيد العسكري وبينت استعدادها للرد بقوة على أي هجوم يمكن أن ينفذ ضدها، بينما أكدت الحكومة اليمنية على حق المقاومة في الدفاع عن الأراضي والمقدسات.

من المهم أن تأخذ السلطات الإسرائيلية بعين الاعتبار الآثار الواسعة النطاق التي يمكن أن تنجم عن أي تصعيد عسكري، وأن تعمل على تجنب تصاعد الصراع والانخراط في حوار دبلوماسي بناء لحل النزاع. وعلى الجانب الآخر، ينبغي لأنصار الله في اليمن أيضاً أن يلتزموا بضبط النفس وعدم الانجرار إلى التصعيد العسكري، وبدلاً من ذلك يجب عليهم البحث عن حلول سلمية للنزاعات التي تعاني منها البلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.