أعلنت الشرطة الباكستانية عن وقوع انفجار يوم الأحد استهدف موكبا لدبلوماسيين أجانب في شمال غرب باكستان، مما أسفر عن مقتل شرطي من طاقم الحراسة وإصابة أربعة أشخاص آخرين. وقال ضابط شرطة منطقة سوات إن الدبلوماسيين كانوا يزورون المنطقة بدعوة من الغرفة التجارية المحلية للتسويق لها كوجهة سياحية. وأفادت الشرطة أن القنبلة انفجرت بينما كان الموكب في طريقه إلى منتجع للتزلج يدعى مالام جابا.

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، وقد ندد الرئيس الباكستاني ورئيس الوزراء بالحادث. وأكد نائب المفتش العام للشرطة أن جميع الدبلوماسيين كانوا بخير وتم نقلهم إلى مكان آمن للاستعداد للعودة إلى إسلام آباد. وأشار بيان وزارة الخارجية الباكستانية إلى عودة الدبلوماسيين إلى إسلام آباد بسلام، دون تقديم تفاصيل عن جنسياتهم.

يأتي هذا الحادث في سياق محاولات الحكومة الباكستانية لتعزيز سياحة المنطقة الشمالية بالبلاد، والتي تعتبر وجهة محتملة للسياحة. وقد تسبب الهجوم في خسائر بشرية وإثارة القلق بشأن الأمن في المنطقة. ينبغي على السلطات الباكستانية اتخاذ إجراءات مناسبة لضمان سلامة الدبلوماسيين والسياح في المنطقة، ومعاقبة المسؤولين عن هذا الهجوم الذي يهدد سلامة واستقرار البلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.