رجح الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مقابلة تلفزيونية، إمكانية نشوب حرب واسعة النطاق في الشرق الأوسط، معبرًا عن تمنيه بتحقيق السلام وتسوية الخلافات بشكل سلمي. وأكد بايدن أن التسوية يمكن أن تغير المنطقة بشكل جذري، مشيرًا إلى أن العالم العربي يصبو إلى تحقيق هذه التسوية. وأوضح أن الدول العربية مستعدة للتفاوض مع إسرائيل، بشرط أن تغير إسرائيل بعض أساليبها، مؤكدًا ضرورة تحقيق حل الدولتين كوسيلة لتحقيق السلام.

وفي خطابه الأخير كرئيس للولايات المتحدة، أكد بايدن على أهمية البحث عن تسوية دبلوماسية لتفادي حرب شاملة في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الإدارة الأمريكية تعمل بجدية مع الدول الأخرى من أجل تجنب الانزلاق نحو الصراع. وأشار وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى تصاعد التوتر في المنطقة، مؤكدًا على ضرورة اتخاذ إجراءات دبلوماسية لمنع التصعيد إلى حرب مدمرة بين إسرائيل وحزب الله، معبرًا عن أهمية التعاون والتنسيق الدولي لحل الأزمة.

وجددت الإدارة الأمريكية دعوتها للتفاوض والحوار كوسيلة لحل النزاعات في المنطقة، مع التأكيد على أن الرد الدبلوماسي يعتبر الأنسب لتفادي التصعيد وتحقيق السلام. وأوضحت أن الجهود المشتركة بين الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة ضرورية لمنع حدوث مزيد من التصعيد والصراعات الدموية، مع إعلان استمرار التعاون لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.