تابعت البورصات العالمية انخفاضًا في أسعار الأسهم الآسيوية، حيث ارتفعت أسعار سندات الدولار كملاذ آمن بنسبة 0.5% بسبب الهجوم الإيراني على الكيان. بينما ارتفع سعر برميل النفط من نوع برنت إلى 75 دولارًا. هذا وتراجعت معظم أسواق الأسهم الآسيوية، في حين تفاقمت الطلب على الأصول الآمنة، واستمر سعر الدولار قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل اليورو.

وشهدت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعًا بنسبة 1.5% إلى 74.66 دولارًا للبرميل، مما يشير إلى استمرار مكاسبها. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 1.7% إلى 71 دولارًا للبرميل بعد ارتفاعها 2.4% في اليوم السابق. وفي هذا السياق، أشار المحلل التقني توني سيكامور إلى أن التكهنات حول ضربة إسرائيلية لحقول النفط الإيرانية غير محتملة.

وأكدت التوقعات أن الضربات الإسرائيلية الاستراتيجية ستكون على مصانع الأسلحة الحيوية والأهداف العسكرية بدلاً من حقول النفط الإيرانية. وأشارت إلى أن ضربات من هذا النوع قد تكون أكثر احتمالًا وفعالية في ضوء التطورات الإقليمية والاقتصادية، والتي قد تؤدي إلى تقليل التأثير على أسعار النفط وتجنب اندلاع أزمة اقتصادية أكبر.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.