قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إن الهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران على إسرائيل كان رداً على الاعتداءات الصهيونية وكان جزءاً من حق إيران في ضمان الأمن للبلاد والمنطقة. وأكد بزشكيان عزم إيران على الدفاع عن نفسها ومواطنيها ضد أي تهديدات تهدد أمنها. وأشار إلى أن الهجوم الصاروخي جاء كخطوة انتقامية ضد العدو بعد استشهاد قادة مقاومة.

وأشار الحرس الثوري الإيراني في بيان رسمي إلى أن العملية العسكرية التي نفذتها إيران جاءت بقرار من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، وبدعم من الجيش الإيراني، وأنها جاءت كرد على استشهاد بعض القادة الرموز للمقاومة. كما هدد الحرس الثوري الإيراني بضرب قوي ودمار كبير في حال تعرضت إيران لأي هجوم عسكري من قبل إسرائيل، مشيراً إلى أن الهجوم الصاروخي هو الجزء الأول من سلسلة هجمات محتملة.

وأثارت هذه الهجمات التي شنتها إيران على إسرائيل جدلاً واسعاً في المنطقة، حيث أدانتها إسرائيل ودعت إلى تحرك دولي ضد إيران، بينما أعربت الولايات المتحدة عن قلقها إزاء هذه التصعيدات، ودعت إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد العسكري. وتسببت الهجمات في تصاعد التوترات بين الجانبين، مما يجعل الأوضاع أكثر تعقيداً في المنطقة ويعيد الحديث عن احتمالات نشوب حرب جديدة في الشرق الأوسط.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.