ذكرت مواقع عربية وعالمية يوم الأربعاء بحدوث انفجارات صغيرة في عدة مناطق في لبنان، من الجنوب حتى بيروت. وتم نقل أخبار عن انفجار عدد من أجهزة الاتصالات اللاسلكية في مدينة صور جنوب لبنان، وأيضاً عن سماع دوي انفجارات في الضاحية الجنوبية لبيروت. ووفقًا للمراسلة في موقع “روسيا اليوم”، فإن عددًا كبيرًا من سيارات الإسعاف هرعت إلى أماكن الانفجارات، وتقديرات أولية تشير إلى احتمالية أن يكونت هذه الانفجارات ناتجة عن أجهزة لاسلكية تحملها عناصر من حزب الله.

في آخر التحقيقات تبين انهدام آلاف أجهزة البيجر اللاسلكية جراء انفجار مفاجئ وغامض في لبنان وسوريا. وأسفر الحادث عن مقتل 9 أشخاص بينهم 6 من أعضاء حزب الله، بالإضافة إلى إصابة حوالي 3 آلاف آخرين. وفي حين وصف مسؤول في حزب الله الحادثة بأنها “اختراق أمني كبير”، تشير التقارير إلى احتمالية عملية اختراق إلكتروني إسرائيلي كمحتملة، مما أثار الكثير من التساؤلات حول كيفية وقوع هذا الهجوم والثغرات المستغلة لتنفيذه.

وأخيرًا، يأتي سماع هذه الانفجارات في سياق تشييع نجل النائب عن حزب الله علي عمار في الضاحية الجنوبية لبيروت. وقد أطلقت جماعة حزب الله اتهاما صريحا لإسرائيل بمسؤوليتها الكاملة عن الحادثة، مما يسلط الضوء على التوترات القائمة بين الطرفين وعلى الأوضاع الأمنية الحساسة في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.