حذر الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، إيران من تبعات تهديداتها له بالقتل، مشيرًا إلى أن ثمن هذه التهديدات سيكون تدمير المدن الإيرانية الكبرى وتحويل البلاد إلى أشلاء. وأكد ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية أنه في حال كان الرئيس، فسيقوم بتبليغ الدولة المهددة، وهي إيران في هذه الحالة، بأن أي محاولة لإلحاق الضرر به ستؤدي إلى تدمير أكبر مدنها والبلاد نفسها.

وأفاد مسؤولون في الاستخبارات الأميركية بأنهم كشفوا عن تهديدات إيرانية ضد ترامب كمرشح، حيث أكد ستيفن تشونغ الناطق باسم حملة ترامب أنه تم إطلاع الحملة على تلك التهديدات التي تهدف إلى زعزعة الاستقرار وزرع الفوضى في الولايات المتحدة. وتتزايد المخاوف بين المسؤولين الأميركيين من تصاعد التهديدات الإيرانية التي يعتبرونها خطرًا على ترامب وإدارته السابقة، ويتهمون طهران بمحاولة التدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

ومن جانبه، أعرب ترامب عن استنكاره لتلك التهديدات الإيرانية، مؤكدًا على أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة لحماية نفسه وحماية البلاد من أي تهديدات قد تواجههم. وفيما يستمر التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، يظل القلق واضحًا بين المسؤولين الأميركيين بشأن سلامة ترامب وإدارته واستقرار الولايات المتحدة في ظل التهديدات الإيرانية المستمرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.