ذكر تقرير لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن إسرائيل مستعدة لتهدئة التوترات مع حزب الله اللبناني إذا كان الأخير مستعدًا للتوصل إلى تهدئة، وذلك وفقًا لمصادر مطلعة على مداولات مجلس الوزراء الأمني في إسرائيل. ولم تتضح بعد مواقف الأطراف بشأن احتمالية الدخول في حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله بعد الهجوم الذي شنه الحزب الإثنين والذي أسفر عن مقتل العديد من اللبنانيين وتدمير بنيته التحتية.

وأشارت المصادر إلى أن لم يتم اتخاذ أي قرارات جديدة خلال اجتماع الحكومة الإسرائيلية، وأن الباب لا زال مفتوحًا أمام فرصة التوصل إلى تهدئة إذا كان حزب الله على استعداد للتوصل إلى ترتيب. وأكد الوزراء على أهمية حضور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للاجتماعات الدولية في نيويورك برغم التوترات الأمنية، لأنها تعتبر فرصة لاكتساب الدعم الدولي.

وقالت الصحيفة إن رئيس الوزراء قد أعلن سابقًا عن نيته الذهاب إلى نيويورك، إلا أنه قرر تأجيل رحلته حتى ليلة الأربعاء، في خضم التوترات الراهنة. يأتي هذا في سياق التطورات الحالية التي تشهدها المنطقة بين إسرائيل وحزب الله، والتي تتطلب تهدئة الأوضاع والبحث عن حلول سلمية للتخفيف من التوترات وتفادي تطورها إلى حروب أهلية قد تكون مدمرة للجانبين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.