أعلن حزب الله اللبناني يوم السبت عن استهداف مركز كتيبة يتبع للواء غولاني التابع للجيش الإسرائيلي بصلية من صواريخ الكاتيوشا. وصرح الحزب في بيانه بأن هذا الهجوم يأتي في إطار دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتعزيز مقاومته ضد اعتداءات العدو على القرى الجنوبية والمدن المدنية. وتم تنفيذ الهجوم في رد على الاعتداءات الإسرائيلية ولقد أحدثت هذه التصعيدات حالة من القلق والتوتر في المنطقة.

وتحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن سقوط صواريخ من حزب الله على إسرائيل، حيث تم رصد إطلاق 25 صاروخًا من لبنان وسقوطها في عدة مواقع دون ورود أنباء عن وقوع إصابات. ونتج عن هذه الهجمات اندلاع عدة حرائق بسبب سقوط الصواريخ. كما قام الجيش الإسرائيلي بتنفيذ ضربات أخرى على أهداف تابعة لحزب الله في لبنان في الأيام القليلة السابقة.

وفي رد فعل على الهجمات الإسرائيلية، أعلن الجيش الإسرائيلي عن تنفيذ ضربات جوية على أهداف لحزب الله في لبنان، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 16 من مقاتلي الحزب. وقد زادت هذه التصعيدات العدائية بين الطرفين حدة التوتر في المنطقة وأدت إلى تدمير انفاق لحزب الله وتصاعد التوترات الحدودية بين لبنان وإسرائيل.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.