أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل شنت ضربات على حزب الله اللبناني بطرق غير متوقعة في الأيام الأخيرة. وفي الوقت نفسه، شن حزب الله هجومًا بالطائرات المسيرة على مواقع للجيش الإسرائيلي. نتنياهو أكد على عزمه استعادة الأمن لسكان الشمال وأنه سيفعل كل ما يلزم لتحقيق هذا الهدف. وأعلن حزب الله أنه شن هجومًا بمسيرات على تجمعات للجنود الإسرائيليين، مؤكدًا إصابتها بدقة. ويأتي هذا الصراع في أعقاب ارتفاع التوتر في المنطقة ومقتل العديد من الأشخاص في ضربة جوية إسرائيلية على بيروت.

على جانب آخر، شن حزب الله قصفًا صاروخيًا مكثفًا قرب حيفا وفي وادي عارة، وقد صرحت مصادر إسرائيلية بأن حزب الله أطلق العديد من الصواريخ من العيار الثقيل وهاجم حيفا بستة صواريخ من نوع فجر. وجاء رد فعل حزب الله ردا على الهجمات الإسرائيلية التي أسفرت عن سقوط العديد من الضحايا المدنيين. وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ ضربات على نحو 290 هدفًا تابعًا لحزب الله في جنوب لبنان.

في سياق متصل، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على عزم إسرائيل على التصدي لأي تهديدات تشكل تهديدًا للأمن القومي، وأنه سيواصل العمل على تفكيك وإضعاف قدرات حزب الله والبنية التحتية الإرهابية للحزب. وأعلنت الجهات اللبنانية والفلسطينية والإيرانية دعمها لحزب الله وتأييدها له في مواجهة الهجمات الإسرائيلية. وفي ظل هذا الصراع الدائر بين إسرائيل وحزب الله، فإن التوتر يزداد يوما بعد يوم وتستمر الضربات والاشتباكات بين الطرفين دون إشارة إلى تهدئة قريبة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.