أعلن حزب الله اللبناني يوم الثلاثاء عن استهداف مدينة تل أبيب الإسرائيلية بالصواريخ، وذلك في إطار سلسلة عمليات تحمل اسم “خيبر”، ورداً على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدو الإسرائيلي. تم إطلاق صواريخ من نوع فادي 4 من قبل المقاومة الإسلامية، والتي استهدفت قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 ومقر الموساد في ضواحي تل أبيب، وذلك كجزء من تصدي الحزب لأي عمليات عدائية تقوم بها إسرائيل.

وفي سياق الصراع البري الذي دخلت فيه قوات حزب الله مع الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، تأتي هذه العملية كجزء من استراتيجية المقاومة الإسلامية في مواجهة العدو الإسرائيلي. وجاء الإعلان عن الاستهداف بنداءٍ لـ “لبيك يا نصر الله”، مؤكداً على أن المقاومة لن تتهاون في الرد على أي اعتداء يطال الشعب اللبناني أو الفلسطيني.

وتأتي هذه العملية في ظل تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل، وسط تهديدات متبادلة بين الطرفين. تصاعدت حدة الصراعات في المنطقة مع تصاعد الأزمة السياسية والاقتصادية في لبنان، وتصاعد التوترات بين إيران الداعمة لحزب الله والكيان الإسرائيلي. ويظهر تحالف المقاومة الإسلامية في المنطقة من خلال هذه العمليات، التي تأتي في سياق المواجهة المستمرة بين الطرفين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.