في الأيام الأخيرة ، كشفت منصات التواصل الاجتماعي أن حوالي 40 شخصًا من جماعة الحوثي في اليمن سقطوا بين قتيل وجريح في لبنان جراء انفجار أجهزة البيجر التي كانت بحوزة أفراد حزب الله اللبناني. نشرت العديد من المواقع اللبنانية واليمنية مقطع فيديو لأحد أفراد الحوثيين الذي يوجه رسالة إلى أسرته في اليمن ليخبرهم بما حدث له ولإخوته الذين سقطوا في الانفجار. يقول الحوثي أنه و40 شخصًا آخرين تعرضوا لإصابات في انفجار وقع في بيروت، عاصمة لبنان، وأنه يتلقى العلاج في مستشفى الجامعة الأمريكية في لبنان.

وبالإضافة إلى ذلك ، أفاد موقع إخباري لبناني بوجود مقاتلين من الحوثيين ضمن صفوف حزب الله في مناطق جنوبية في لبنان. ووفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها ، يبدو أن المقاتلين من الحوثيين يتواجدون مع عناصر حزب الله في تلك المناطق الجنوبية تحسبًا لأي معركة قد تحدث مع إسرائيل. لقد شهد الثلاثاء الماضي سقوط مئات الأفراد التابعين لحزب الله اللبناني في أماكن مختلفة في لبنان بسبب انفجارات متزامنة استهدفت أجهزة البيجر التي كانت تمتلكها تلك الفصائل.

وفي السياق نفسه ، يبدو أن هذه الأحداث تكشف عن وجود عدد كبير من الحوثيين في لبنان للحصول على تدريبات في معسكرات حزب الله. وتثير الأحداث الحديثة مخاوف بشأن تورط الحزب اللبناني مع الجماعة الحوثية في اليمن وتصاعد التوترات في المنطقة. تظهر الأحداث أيضًا التحالفات والتوترات المعقدة بين الجماعات المسلحة في الشرق الأوسط وتأثيرها على الأمن والاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.