ردود الأفعال على اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، في غارة جوية إسرائيلية استنكرتها العديد من الشخصيات السياسية الإقليمية. وزارة الخارجية الإيرانية أكدت في بيان أن مسار نصر الله سيستمر وسيصل إلى هدفه في تحرير القدس، في حين قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس تعازيه لحزب الله ولبنان، معبرًا عن استنكاره لعدوان إسرائيلي غاشم يستهدف الشعوب اللبنانية والفلسطينية. وفي اليمن، أكد أنصار الله أن الاستشهاد سيعزز من الاصرار والتمسك بالمبادئ.

من جانبه، أدان رئيس الوزراء العراقي مقتل نصر الله ووصفه بأنه يعبر عن الاستهتارية في توسيع الصراع على حساب الأمن والاستقرار الإقليمي، بينما وصف زعيم التيار الوطني الشيعي مقتدى الصدر نصر الله بأنه رفيق درب المقاومة والممانعة. من جهة أخرى، نعى السياسي اللبناني جبران باسيل الراحل وأكد على ضرورة التضامن والوحدة الوطنية في مواجهة التحديات.

الرئيس اللبناني السابق ميشال عون ورئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري أيضًا أدانا العملية وأكدا على أهمية الوحدة الوطنية في هذه الظروف الصعبة. ومن جانبه، أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى أن الهجمات الأخيرة في لبنان تعتبر جزءًا من سياسة إسرائيلية للاحتلال والاحتلال. ودعا إلى تبني موقف أكثر حزمًا من قبل العالم الإسلامي لمواجهة هذه التحديات.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.