أعلن “حزب الله” اللبناني اليوم السبت شن هجوم بصواريخ “فادي 1” على مستوطنة كابري الإسرائيلية، كجزء من دعمه للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتأييده لمقاومتهم الباسلة ضد الاستباحة الإسرائيلية. تأتي هذه الضربات ردًا على الهجمات الإسرائيلية الهمجية التي طالت المدن والقرى والمدنيين العزل. وفي تطور آخر، أطلق “حزب الله” صلية صاروخية ثقيلة من المناطق الحدودية باتجاه شمال إسرائيل، مما أدى إلى دوي صافرات الإنذار في المنطقة الشرقية من صفد.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض صاروخ أطلق من لبنان باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية بعمق 100 كيلومتر. يأتي هذا التصعيد المسلح من قبل “حزب الله” في إطار الصراع المحتدم بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والذي يزيد من حدة التوترات في المنطقة. وذكرت صحيفة “معاريف” أنه تم رصد إطلاق 75 صاروخًا من لبنان باتجاه إسرائيل منذ الليلة الماضية، ما أثار حالة من الهلع والقلق في المستوطنات الإسرائيلية.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخ أطلق من لبنان في منطقة مفتوحة بالضفة الغربية، مما يشير إلى تصعيد خطير في العنف بين الجانبين. يجب على الجهات الدولية والدبلوماسية التدخل الفوري لوقف التصعيد وحماية المدنيين وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، قبل أن تتفاقم الأوضاع وتتسبب في مزيد من الخسائر البشرية والمادية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.