ها هو التحليل الخاص بالهجوم الإيراني على إسرائيل بواسطة الصواريخ الباليستية الذي وقع يوم الثلاثاء، حيث اعتبر الخبراء أن هذا الهجوم كان أكبر وأكثر تعقيدا من الهجمات السابقة واستخدم أسلحة أكثر تطورا. وتضمن الهجوم استخدام صواريخ فتاح-1 وخيبر شكن الإيرانية التي يصل مداها إلى نحو 1400 كيلومتر، وقد أكدت إيران أن الصواريخ تحمل رؤوس حربية قادرة على المناورة، مما يجعل الدفاع عن الهجوم أكثر صعوبة وتحكم في انتشار الرؤوس الحربية.

بالإضافة إلى ذلك، تم التأكيد على أن هذه الصواريخ الباليستية الأكثر تقدما من إيران تتميز بدقة عالية حيث يصل “الخطأ الدائري المحتمل” لها إلى نحو 20 مترا، مما يجعلها قادرة على تدمير الأهداف بدقة كبيرة. ولقد أشارت التقارير الأولية إلى حدوث بعض الأضرار في إسرائيل نتيجة لهذا الهجوم، وعلى الرغم من عدم تأكيد سقوط قتلى إلا أن التحليلات تشير إلى أن هذه الهجمات قد تتطور إلى هجمات أكبر وأكثر تعقيدا في المستقبل.

وأخيراً، يتوقع الخبراء أن تزداد تعقيدات الهجمات في المستقبل وأن يزيد عدد الصواريخ المستخدمة، خاصة إذا تم تنسيق الهجمات بشكل جيد بين الصواريخ الباليستية والكروز والطائرات المسيرة. وبالنظر إلى هذه التحليلات والتوقعات، فإن الضغط سيبقى على الدفاعات الصاروخية للدول المستهدفة وقد تزداد التحديات في مواجهة هذه الهجمات الباليستية المتطورة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.