أفادت وسائل الإعلام في لبنان عن مصادر عسكرية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ سلسلة من الهجمات في ساعات الصباح الباكر على عدد من البلدات في المنطقة الحدودية. ووفقاً لتلك المصادر، شن الطيران الإسرائيلي 11 غارة جوية خلال نصف ساعة على بلدات في القطاعين الشرقي والأوسط من المنطقة الحدودية جنوب لبنان، حيث تضمنت القصف بلدات ميس الجبل وعيترون والخيام وشيحين والطيبة وبليدا. وفي تزامن مع الغارات، قامت إسرائيل بقصف مدفعي على بعض البلدات في القطاعين الشرقي والغربي فيما كانت الطائرات المسيرة تحلق بكثافة في سماء معظم مناطق جنوب لبنان.

تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادل لإطلاق القذائف منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول 2023 بسبب الصراع الذي يدور بين حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة، ما أثار مخاوف دولية من تصاعد العنف إلى حرب شاملة. وتسببت المواجهات العسكرية بين حزب الله وإسرائيل في سقوط مئات القتلى والجرحى منذ بدء النزاع، كما أجبرت آلاف المدنيين على النزوح من كلا الجانبين للاحتماء من الهجمات.

وأشارت التقارير إلى أن الهجمات والتصعيد العسكري الجديد يأتي في ظل التوترات المتزايدة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وسط المخاوف من انتقال النزاعات من قطاع غزة إلى المنطقة الحدودية جنوب لبنان، مما يجذب اهتمام المجتمع الدولي لمحاولة وقف التصعيد والوصول إلى حل سلمي للأزمة التي تزداد تعقيداً يوماً بعد يوم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.