أدان رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب الهجوم الإسرائيلي، معتبرا إياه بمثابة “اعتداء وحشي” على الجهود الإنسانية التي يبذلها رجال الإطفاء. ودعا دياب المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف هذه الانتهاكات، وأكد على ضرورة محاكمة المسؤولين عن هذا الهجوم الذي وصفه بأنه “انتهاك صارخ لكافة القوانين والقوانين الإنسانية”. وفتحت السلطات اللبنانية تحقيقا فوريا لتحديد ملابسات الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

وفي سياق متصل، قامت السلطات الإسرائيلية بتبرير الغارة بزعم استهداف مواقع تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، وأكدت أن الهجوم كان استجابة لإطلاق صواريخ من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية. وقد أثارت الغارة استنكارا دوليا واسعا، حيث دعا مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشال باشليه إلى إجراء تحقيق دقيق في الحادث ومحاسبة المسؤولين. وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها البالغ إزاء استمرار التوتر على الحدود بين لبنان وإسرائيل، ودعت إلى ضرورة احترام قرار مجلس الأمن 1701 الذي ينص على وقف إطلاق النار.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحادثة، حيث أعربوا عن حزنهم واسىهم لذوي الضحايا ودعمهم لعائلاتهم. ونددوا بالاعتداء الإسرائيلي على رجال الإطفاء الذين يقدمون خدمات إنقاذ حيوية للمجتمع. ودعوا إلى ضرورة وضع حد لعمليات القتل التي ترتكب بحق الشعب اللبناني، والتصدي بقوة لأي انتهاكات إسرائيلية أو عدوان على السيادة الوطنية. وشددوا على أهمية الوحدة الوطنية والتصدي لمحاولات زعزعة الاستقرار في لبنان.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.