كشف صديق سابق لسيدة أعمال مجرية متورطة في تفجيرات “البيجر” في لبنان عن تفاصيل جديدة حول حياتها وعملها. ووصف الصديق سرية كريستيانا بارسوني أركيدياكونو بأنها شخصية “غامضة” وأنها كانت تخفي طبيعة عملها. واشتهرت كريستيانا بعد أن تم الكشف عن أن أجهزة الاتصال المستخدمة في التفجيرات صنعتها شركة “بي إيه سي” المجرية، التي تديرها.

وبينما أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” بأن شركة “بي إيه سي” كانت جزءاً من شبكة شركات استخبارات إسرائيلية وهمية، نفت كريستيانا علمها بهذه المؤامرة. ورغم ذلك، وصفها صديقها السابق بأنها “غير صادقة” حيال عملها، وأنها كانت دائماً تبقي المعلومات بخصوص عملها في غموض. وقد نفت شركة “غولد أبوللو” التايوانية التي ذُكرت كعارضة لشركة “بي إيه سي” تصنيع أجهزة “البيجر”، وأشارت إلى أنها من إنتاج الشركة المجرية.

وكان الهجوم الذي استهدف أعضاء حزب الله في لبنان قد أسفر عن مقتل 12 شخصاً وإصابة آلاف آخرين، وقد تم تنسيبه إلى إسرائيل. وقد أكدت الشركة التايوانية على أن جهاز “البيجر” كان من إنتاج شركة “بي إيه سي” المجرية، التي كانت تعمل برخصة من شركة “غولد أبوللو”. ويبدو أن هذا الكشف عن دور كريستيانا في هذه القضية جلب الكثير من الجدل والتساؤلات حول دورها الفعلي وعلاقتها بالشركات الاستخباراتية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.