أعلنت فصائل عراقية مسلحة مساء الثلاثاء إطلاق طائرة مسيرة باتجاه هدف في إسرائيل، حسبما جاء في بيان صادر عن “المقاومة الإسلامية في العراق”. وأوضح البيان أن الطائرة المسيرة وصلت إلى هدف حيوي في شمال إسرائيل، وأكدت الفصائل العراقية استمرارها في تنفيذ عمليات ضد إسرائيل بشكل متصاعد. من جهة أخرى، قالت إسرائيل إنها تعرضت لهجمات جوية من قبل العراق في الآونة الأخيرة، دون تحديد جهة محددة.

تزامنًا مع الصراع الدائر في قطاع غزة، استمرت الهجمات الجوية على إسرائيل من الجهة الشرقية، مع تصاعد التوتر بين الجانبين. ورغم أن إسرائيل لم تتهم أحد بشكل مباشر، لكنها أشارت إلى أن مناطق في أراضيها تعرضت لقصف يعود للعراق. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأحداث تأتي في سياق تصاعد النزاع بين الأطراف المختلفة في المنطقة، والذي يهدد بزيادة اندلاع العنف والصراعات.

يشير التصريح الذي صدر عن الفصائل العراقية إلى أن هذه الأخيرة تعتزم مواصلة استهداف إسرائيل بوتيرة تصاعدية، وهو ما يعكس تصاعد التوتر في المنطقة واستمرار النزاعات الجارية بين الأطراف. وفي ظل هذا السياق، يتزايد القلق من تصاعد العنف واحتمال توسع رقعة النزاعات، مع تفاقم الوضع الإنساني في مناطق مختلفة من الشرق الأوسط.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.