وقد أعلن الجيش الإسرائيلي أن التحالف المنظم بين إيران وحركة حماس وحزب الله قد شكل تهديدا كبيرا على إسرائيل، وتحمل المسؤولية الكاملة عن الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له البلاد. بدأت إيران الهجوم كرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس والأمين العام لحزب الله، وسط توتر متزايد في المنطقة. ومن المتوقع أن يكون الرد الإسرائيلي على إيران قويا وحاسما، وتشير التقارير إلى أن الجيش الإسرائيلي يستعد لضربة كبيرة في إيران.

وصل قائد القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم”، الجنرال مايكل كوريلا، إلى إسرائيل لبحث سبل الرد على الهجوم الإيراني، حيث التقى برئيس الأركان الإسرائيلي وكبار القادة العسكريين، ومن المتوقع أن يجتمع مع وزير الدفاع الإسرائيلي لبحث خطط الرد. ومن المهم أن تكون التحضيرات للرد على إيران محكمة ومنسقة بين إسرائيل وحليفتها الأميركية، لضمان تحقيق الأهداف المرجوة وصد أي تهديد محتمل.

ويعكس الاستعداد الكبير للرد على إيران حجم التوتر والتهديدات التي تواجهها إسرائيل في المنطقة، بسبب التناوب الدائم على التصعيد بين الجانبين والانتهاكات المتكررة للسيادة والأمن الإسرائيليين. وتبرز أهمية التعاون الدفاعي والأمني بين الولايات المتحدة وإسرائيل في مواجهة التحديات الإقليمية المشتركة، وضرورة توحيد الجهود للحيلولة دون وصول التهديدات الخطيرة إلى الحدود الإسرائيلية وتقديم الرد القوي والفعال على أي عدوان يستهدف الأمن والاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.