أطلق حزب الله اللبناني، مساء اليوم الاثنين، رشقة صاروخية استهدفت وسط مدينة حيفا، للمرة الأولى منذ حرب 2006. وقد أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت عن هدم ما بني من قبل حزب الله خلال السنوات العشرين الماضية وشن 1100 غارة على لبنان. وأكد غالانت أن حسن نصر الله بقي وحيداً بعد مقتل زعيم وحدات الرضاون إبراهيم عقيل، وأن الجيش الإسرائيلي نفذ ضربة لسلسلة القيادة والسيطرة بحزب الله.

وأفادت مصادر إسرائيلية بأن صافرات الإنذار دوت في أرجاء مدينة حيفا ودخل الآلاف إلى الملاجئ، وأن هناك أنباء عن سقوط عدد من الصواريخ في منطقة التخنيون. وخلّفت الغارات الإسرائيلية على مناطق عدة في لبنان أكثر من 270 قتيلاً، بينهم 21 طفلاً، وفق ما أعلنت السلطات اللبنانية، في ضربات تُعد الأعنف منذ بدء تبادل إطلاق النار على جانبي الحدود قبل نحو عام على خلفية الحرب في غزة.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت إن إسرائيل دمرت عشرات الآلاف من الصواريخ والصواريخ الدقيقة لحزب الله، مشيراً إلى أن هذا الأسبوع هو الأصعب على حزب الله منذ تأسيسه. وأشار إلى أن النتائج تتحدث عن نفسها بعد الغارات الكبيرة التي نفذها الجيش الإسرائيلي على مواقع حزب الله في لبنان، مؤكداً على تحقيق الجيش الإسرائيلي ضربات قاسية لسلسلة القيادة والسيطرة داخل حزب الله.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.