تصاعدت الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان، حيث ارتفعت حصيلة القتلى والجرحى إلى مستويات غير مسبوقة خلال يوم واحد بعد سلسلة من الغارات الجوية التي نفذتها إسرائيل على مواقع حزب الله. وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن وجود 492 قتيلاً وأكثر من 1645 جريحاً، بينهم 35 طفلاً و58 امرأة. وأكدت المصادر العبرية أن الغارات كانت تستهدف تحصينات حزب الله وترسانته العسكرية في جنوب لبنان.

وفي سياق متصل، نفذت إسرائيل غارات جوية كثيفة على أهداف حزب الله في لبنان، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي استهداف نحو 1300 هدف خلال اليوم الواحد، مما دفع حزب الله إلى الرد بقصف صاروخي كثيف على مدن إسرائيلية هامة، مثل حيفا، للمرة الأولى منذ عام 2006. وتسببت الهجمات في حالة من الذعر بين سكان المدن المستهدفة، حيث تم استدعاء الآلاف إلى الملاجئ الآمنة خوفًا من استمرار التصعيد وتصاعد العنف.

علاوة على ذلك، أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن الغارات استهدفت مجموعة كبيرة من مقاتلي حزب الله كانوا بالقرب من الأسلحة التي تم استهدافها، دون تحديد الأعداد بدقة. وبحسب تقارير الوكالات الإخبارية، تعتبر هذه الهجمات واحدة من أكبر العمليات العسكرية التي نفذتها إسرائيل ضد حزب الله في لبنان، مما يزيد من حدة التوتر والصراع بين الطرفين في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.