قد حث الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تقليل الأضرار التي تلحق بالمدنيين في لبنان، خاصة في مناطق بيروت المأهولة بالسكان. وأعرب بايدن عن دعمه لاستهداف حزب الله، مع استنكاره لهجوم إيران بصواريخ باليستية على إسرائيل. وتطرق الزعيمان إلى الوضع الإنساني في غزة وحاجة التجديد الدبلوماسي للإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى حماس.

أكد البيت الأبيض أن بايدن قد عاود التأكيد على حق إسرائيل في حماية مواطنيها من حزب الله، واتفق مع نتنياهو على بقاء الاتصال الوثيق بينهما في الأيام المقبلة. كما ناقش الزعيمان خطط إسرائيل للرد على إيران ومستقبل العملية العسكرية ضد حزب الله في لبنان بشكل مطول، وتسمح الأجواء الودية للمكالمة بين بايدن ونتنياهو بتجاوز العلاقة المتوترة بينهما.

ويأتي هذا التطور في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، مع تصاعد الصراع بين إسرائيل وجماعة حماس في غزة، وتبادل الضربات بين إسرائيل وإيران وحزب الله. وتؤكد هذه المحادثات الهامة على أهمية التعاون والتنسيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل في مواجهة التحديات الأمنية في الشرق الأوسط، وتعزز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين في ظل الأوضاع الصعبة في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.