توجهت إيران بتحذيرات لدول الخليج بشأن استخدام مجالها الجوي أو قواعدها العسكرية ضد إيران، مؤكدة أن أي تحرك من هذا النوع سيواجه رد فعل من قبل طهران. يأتي هذا التحذير في ظل المخاوف من رد إسرائيلي على هجوم صاروخي شنته إيران مؤخرًا، وفي وقت توجه فيه وزير الخارجية الإيراني إلى السعودية والدول الخليجية لإجراء محادثات. تأتي هذه التصريحات بعد محادثات بين إيران ودول الخليج على هامش مؤتمر في قطر حيث حثت دول الخليج على الحياد في أي صراع بين إيران وإسرائيل.

أوضح مسؤول إيراني كبير أن الرسالة التي وجهتها إيران لدول الخليج تشدد على ضرورة الوحدة الإقليمية في مواجهة إسرائيل وتحقيق الاستقرار. كما أكدت إيران أن أي تحرك من دول الخليج ضد إيران سيواجه رد فعل من الجماعة بأكملها، وأن أي مساعدة لإسرائيل غير مقبولة. يأتي هذا التصريح في إطار التوترات الإقليمية بين إيران وإسرائيل والتي تثير قلق الدول الخليجية وتشكل تحديًا للاستقرار في المنطقة.

يأتي هذا التصعيد الإيراني في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تتصاعد المخاوف من تصاعد العنف بين إيران وإسرائيل. تأتي هذه التحذيرات كجزء من استراتيجية إيران في محاولة لتهدئة التوترات وتحقيق الاستقرار في المنطقة، في حين تواصل الدول الخليجية مساعيها للحفاظ على حيادها وتجنب الانخراط في أي نزاعات تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.