أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة “أنصار الله” (الحوثيون)، اليوم الخميس، تنفيذ عملية عسكرية بواسطة طائرات مسيرة نوع “يافا” استهدفت هدفا حيويا في مدينة يافا. وأكد المتحدث العسكري باسم أنصار الله، العميد يحيى سريع، أن الهجوم تم بنجاح دون اكتشاف المسيرات من قبل العدو. وشدد على أن هذه العملية تأتي ضمن المرحلة الخامسة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، كما أعلنت أنصار الله استمرارها في تنفيذ عملياتها ضد العدو الإسرائيلي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة ولبنان.

وكما أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عن رصد طائرتين مسيرتين في منطقة بات يام الساحلية جنوب تل أبيب، حيث تم اعتراض إحدى الطائرات وسقوط الثانية في منطقة مفتوحة. وقد تم نشر صفارات الإنذار في بيت يام الساحلية جنوب تل أبيب بعد رصد الطائرة المسيرة، وسبق للجيش الإسرائيلي الإعلان عن اعتراض “هدف جوي مشبوه” في تل أبيب الكبرى. وعلى الرغم من سماع دوي انفجارات في تل أبيب الكبرى، لم يتم إطلاق صفارات الإنذار.

تعتبر هذه العمليات العسكرية بين الحوثيين وإسرائيل جزءاً من الصراعات الإقليمية التي تشمل اليمن وفلسطين ولبنان والعراق. وتشير تصريحات المتحدث باسم أنصار الله إلى استمرار الجماعة في تنفيذ عملياتها ضد العدو الإسرائيلي لدعم القضايا الفلسطينية واللبنانية، مع التأكيد على أهمية رفع الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان على لبنان. ومن المتوقع أن تتصاعد التوترات بين الطرفين مع استمرار المواجهات العسكرية واستخدام الأسلحة النووية، مما يزيد من حدة التوتر في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.