رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يتطلع إلى عودة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض في انتخابات الخامس من تشرين الثاني، حيث كان وجود ترامب في البيت الأبيض مفيدًا لنتانياهو في المرات السابقة. وتراوحت تصريحات ترامب بين تشجيع نتانياهو على قصف المنشآت النووية الإيرانية وانتقاد الزعيم الإسرائيلي، مما يجعل السياسات غير واضحة ويثير التساؤلات حول تأثير عودة ترامب على الساحة السياسية في الشرق الأوسط.

ويستند نتانياهو على فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية لنيل المزيد من الحرية في التعامل مع النزاعات في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في ظل الوضع الحالي في قطاع غزة ولبنان. وتشير التحليلات إلى أن فوز ترامب سيعطي نتانياهو الفرصة لتحقيق أهدافه السياسية والحركة بحرية أكبر في المنطقة، بما يتناسب مع شعار حملة ترامب “لنعيد لأميركا عظمتها”.

المحللون يشيرون إلى انتخابات الولايات المتحدة كإنجاز هام لنتانياهو ويعتبرون فوز ترامب أمرًا إيجابيًا لسير العلاقات بين إسرائيل وأمريكا. وترى التحليلات أن العلاقات بين نتانياهو والجمهوريين كانت جيدة في الماضي مقارنة بعلاقته مع الديمقراطيين، مما يجعله يتطلع بشغف لعودة ترامب وتأثير ذلك على الساحة السياسية العالمية وخاصة في الشرق الأوسط.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.