أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن مقتل خليفتي الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، معتبراً أن حزب الله أصبح أضعف الآن منذ سنوات طويلة. وقد خاطب اللبنانيين بالقول “هناك طريق أفضل للبنان ولا تتركوا الإرهابيين يدمرون دولتكم”. وفي سياق متصل، تنقلت القناة 13 الإسرائيلية عن مسؤولين أمريكيين يعبرون عن مخاوفهم من أن يقوم إسرائيل برد على إيران خلال زيارة وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت إلى واشنطن.

وفي هذا السياق، يستعد وزير الأمن الإسرائيلي للقيام بمشاورات أمنية في الولايات المتحدة، تمهيداً لشن هجوم على إيران بعد هجومها الصاروخي الانتقامي. وقد ذكرت “إن بي سي” نقلاً عن مسؤولين عسكريين أمريكيين أن إسرائيل لم تقدم بعد خططها لرد على إيران إلى الولايات المتحدة، مما يؤكد توتر العلاقات بين البلدين.

وتأتي هذه التطورات في سياق التوتر المستمر بين إسرائيل وإيران وحزب الله، حيث تشهد المنطقة تصاعداً في الأعمال العدائية والتهديدات المتبادلة. ومن المهم متابعة تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة بعناية، لأن أي تصعيد قد يؤدي إلى تبعات خطيرة على الاستقرار والسلام الإقليمي، ما يتطلب تحركات دولية فورية لتهدئة الأوضاع وتجنب المزيد من التصعيدات العسكرية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.