أدت الغارات الإسرائيلية التي وقعت اليوم في لبنان إلى مقتل 60 شخصًا وإصابة 81 آخرين، وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية. حيث نفذ الجيش الإسرائيلي 115 غارة جوية على مناطق متفرقة من البلاد. وكان وزير الصحة اللبناني قد أعلن يوم الأربعاء عن مقتل 51 شخصًا وإصابة 223 آخرين جراء الضربات الإسرائيلية السابقة. كما قال مصدر أمني إن أكثر من 22 ألف شخص، بما في ذلك العديد من السوريين، قد عبروا الحدود من لبنان منذ بداية الأسبوع بسبب الهجمات الإسرائيلية.

وفي تطور آخر، ذكر مصدر أمني أن أكثر من 6 آلاف لبناني ونحو 15 ألف سوري قاموا بعبور معبر جديدة يابوس بشكل عاجل خلال اليومين الثلاثة الماضية. وأشار المصدر إلى أن حوالي ألف شخص من لبنان ونحو 500 آخرين من سوريا قد دخلوا عبر معبر جوسيه منذ يوم الإثنين. وتزايدت التوترات والهجمات الإسرائيلية في المنطقة على مدى الأيام الأخيرة، مما دفع العديد من الأشخاص إلى الفرار من منازلهم والبحث عن مأوى آمن.

تجدر الإشارة إلى أن الهجمات الإسرائيلية على لبنان تسببت في سقوط العديد من الضحايا والجرحى منذ بداية الأسبوع. وقد أسفرت هذه الهجمات عن مقتل عدد كبير من الأشخاص وإصابة العديد من الآخرين، مما دفع الكثيرين إلى الهروب من منازلهم والسعي للوصول إلى مناطق آمنة. وتم تسجيل تدفق كبير من اللاجئين السوريين واللبنانيين عبر الحدود إلى سوريا خلال الأيام الأخيرة بسبب التصعيد العسكري الذي شهدته المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.