أعلنت وزارة الصحة المصرية عن زيادة حالات الإصابة بنزلات المعوي في محافظة أسوان، حيث تم رصد زيادة في حالات القيء والإسهال والغثيان منذ 11 سبتمبر 2024، مما دفع الوزارة لاتخاذ إجراءات عاجلة من بينها إرسال فريق طبي لمتابعة الوضع ميدانيا بالتنسيق مع محافظ أسوان، كما تم أخذ عينات من محطات شرب المياه والمنازل المصابة للتأكد من عدم وجود تلوث ميكروبيولوجي أو كيميائي. وتم أيضًا تكثيف التفتيش على الباعة الجائلين وأماكن تقديم الطعام للتأكد من سلامتها والحد من انتشار العدوى المرتبطة بالتلوث المائي والغذائي.

وفي إطار الجهود الرامية للحد من انتشار الأمراض المعدية، قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسحب عينات من محطات المياه والمرشحات والمنازل للتأكد من سلامتها وخلوها من أي تلوث، وأكدت النتائج سلامة المياه وخلوها من أي مواد ضارة. كما تم متابعة حالة المياه بشكل مستمر لضمان استمرار جودتها ونقائها، مع التأكيد على أن الحالات المسجلة في المستشفيات ناتجة عن تلوث الأطعمة والمشروبات وليس نتيجة لتلوث المياه.

وفي سياق متصل، تفقد محافظ أسوان منظومة التشغيل في محطة مياه أبو الريش قبلي الشيخ علي للتأكد من سلامة مياه الشرب والتحقق من مطابقتها للمواصفات القياسية، وذلك بهدف حفظ صحة المواطنين ومنع انتقال الأمراض المعدية. تجدر الإشارة إلى أنه تم تحديد أن الحالات المسجلة في المحافظة ترتبط بتلوث الأطعمة والمشروبات وأن الإجراءات اللازمة تم اتخاذها للسيطرة على الوضع ومنع انتشار العدوى.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.