أجرى وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن مكالمة هاتفية مع وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت للتأكيد على دعم واشنطن لتفكيك البنية التحتية الهجومية التابعة لحزب الله على الحدود اللبنانية. كما وجه أوستن تحذيرًا لإيران بعواقب وخيمة في حال شنت هجومًا على إسرائيل. تأتي هذه الاتصالات بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عن عملية عسكرية محدودة جنوب لبنان ضد حزب الله، على الرغم من الدعوات الدولية للتهدئة.

أكد بيان أوستن على ضرورة تفكيك البنية التحتية الهجومية للحزب اللبناني لضمان عدم تكرار هجماته على إسرائيل، وذلك بعد الغارة الجوية الضخمة التي شنتها إسرائيل على الضاحية الجنوبية لبيروت وأسفرت عن مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله. كما أكد أوستن على ضرورة حل دبلوماسي لحفظ سلامة المدنيين على الحدود. وأشار إلى تحذير لإيران بعدم شن هجوم مباشر على إسرائيل لتجنب العواقب الوخيمة.

كما كشفت مصادر أميركية وإسرائيلية أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل في تكثيف الضغوط العسكرية ضد حزب الله، وذلك بناءً على استراتيجية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للتوجيه العسكري إلى الشمال لإقناع حزب الله بالمشاركة في محادثات دبلوماسية. هذه الحركات تأتي في سياق التوترات الإقليمية والدولية التي تهدد بتصاعد العنف وتأثيره على الاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.